خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 07:15 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

منير الوسيمي: الفنانون سلعة استراتجية مثل القمح.. ونملك جيلا واعدا من الأصوات الشابة

خط أحمر

قال الموسيقار منير الوسيمي، إن مصر تملك جيلا من الفنانين ذات أثر وقيمة فنية كبيرة يتربع على عرش صدارة نجوم الوطن العربي على غرار: «علي الحجار، ومحمد الحلو، ومحمد منير، ومدحت صالح، وعمرو دياب وتامر حسني، وشيرين، وأنغام».

ووصف خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»،، الفن بالقوة الناعمة التي بدورها تبني وجدان الشعوب والأمم، مدللا على قيمة الفن بالدور الذي لعبته صوت الشرق أم كلثوم خلال فترات الأزمات التي شهدتها مصر، في إشارة إلى تبرع الفنانة الراحلة بإيرادات حفلاتها إلى المجهود الحربي عام 1973.

وتابع: «الفن هو الروح، لا يوجد روحًا دون جسد، كلنا شاهدنا أم كلثوم ماذا فعلت خلال فترات الأزمات التي مرت بها مصر»، مضيفا: «الفنانين؛ سلعة استراتجية وقوى ضاربة مثل القمح والدبابة، وتتطلب نفقات وقدرات مالية كبيرة» حسب تعبيره.

وأوضح أن الفن الغنائي المصري يعاني اليوم من أزمة إنتاج، مشيرا إلى توجه الكثير من المطربين إلى الدول العربية لإيجاد حلول وبدائل مناسبة لازمة الإنتاج.

وأكد أن مصر تملك جيلا واعدًا من شباب الجامعات الذين يمتلكون قدرات إبداعية واعدة، مشيرا إلى اقتنائه مجموعة من أصوات هؤلاء الشباب على هامش ترأسه تحكيم مهرجان إبداع السنوي لشباب الجامعات، معقبا: «كونت فريق أوبرا من 75 من شباب مصري زي الورد، وأصواتهم تجنن، وقدم أوبرا (طرح البحر) في أوبرا مسقط بسلطنة عمان، ونجحت نجاحًا كبيرًا».

فن فنون أخبار الفن أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر