خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 06:49 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

عمرو القماطي: الطفرة الصحية التي حدثت على يد الرئيس السيسي خدمت ملايين المصريين ونالت إشادات دولية واسعة

خط أحمر

أكد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، أن الطفرة الصحية التي تحققت في مصر طيلة السنوات الماضية تمت برؤية واضحة وخطة محددة، من جانب الدولة المصرية للارتقاء بالقطاع الصحي في البلاد.

ونوه القماطي في تصريح صحفي له اليوم، بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي تعد أحد أهم الإنجازات الكبرى في المنظومة الصحية، حيث نجحت في تغيير شكل ومضمون المنظومة في مصر ولاقت إشادات دولية للتصدي لفيروس سي والقضاء عليه تماما في البلاد. وكذلك مبادرة إنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة، وهي مبادرة مجانية بالكامل.

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، أن انطلاق هذه المبادرات لخدمة ملايين المصريين في قطاع الصحة، كان ولا يزال نجاحا مبهرا يخدم الملايين من أبناء مصر وأعطى انطلاقة صحية ضخمة. مشيرا: إلى مبادرة دعم صحة المرأة للكشف عن الأورام، إلى جانب مبادرة فحص المقبلين على الزواج، ومبادرة الرئيس السيسي، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي. قائلا: إن ما حدث في الصحة يعجز الخيال عن الإلمام به عبر منشآت ومستشفيات صحية وخدمة صحية فائقة للجميع.

وأكمل النائب عمرو القماطي، أن الطفرة الصحية جاءت متزامنة لطفرة أخرى حدثت في مجال التعليم والطاقة والبنية الأساسية، في إطار الجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي انطلاقا للمستقبل.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر