خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 08:55 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

بلاها جواز.. مناقشة ساخنة بشأن توثيق ”قائمة المنقولات” ببرنامج خط أحمر.. فيديو

خط أحمر

شهد برنامج "خط أحمر" والذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على فضائية"الحدث اليوم"، مناقشة ساخنة حول تريند توثيق قائمة المنقولات الزوجية في الشهر العقاري، وذلك بين وائل نجم المحامي بالنقض وسكرتير مفوضية الأمم المتحدة، و الدكتورة عبير حمدي المحامية بالنقض والمتخصصة في الشأن الأسري.

وقال وائل نجم المحامي بالنقض، إن توثيق قائمة المنقولات الزوجية يعد عبء جديد على كاهل الشباب المقبل على الزواج، مضيفا: "الزوج هيدفع في الصندوق ولا هيجيب دهب ولا هيعمل فرح ولا هيوثق إلا إذا كانت تكلفت التوثيق لا تزيد عن 100 جنيه لكن إذا كانت بالنسبة قيمة القائمة يبقى لا قايمة وبلاها جواز ده خراب بيوت".

وتابع سكرتير مفوضية الأمم المتحدة، قائمة المنقولات الزوجية تعد كإيصال أمانة على الزوج وتعامل جنائيا كورقة ضغط على الزوج، مطالبا المشرعين بضرورة مراجعة هذه القوانين قبل إصدارها ".
وردت الدكتورة عبير حمدي المحامية بالنقض والمتخصصة في الشأن الأسري، إن توثيق قائمة المنقولات الزوجية في الشهر العقاري ، له إيجابيات وسلبيات ولكنها ترى أن السلبيات أكبر لأنه سيدفع الشباب إلى العزف بشكل أكبر عن الزواج، مضيفة: توثيق قائمة المنقولات الزوجية يوفر العديد من المشكلات الكبيرة التي تتعرض لها المرأة حال طلاقها من بينها الطعن في صحة قائمة المنقولات وإضاعة حق الزوجة.

محمد موسى قائمة المنقولات الزوجية الزواج خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر