خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 08:42 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

مركب أوتار تنفي صحة ضبط راقصات ومخدرات بداخلها.. وتؤكد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المغرضين

خط أحمر

نفت إدارة المركب النيلي بالجيزة "أوتار" صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من قيام الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية، من ضبط راقصات وفتيات ليل وزبائن بحوزتهم مخدرات، مؤكدة على أن المركب تعمل في إطار القانون ولوائح قطاع السياحة وملتزمة بذلك، لكن بعض المغرضين حاولوا دس هذه الأخبار المكذوبة على المركب.

وأضافت إدارة المركب أنها تعمل منذ سنوات فى مجال السياحة واستقبال السائحين بما يسهم فى نمو هذا القطاع الذى يعانى منذ فترة، ورغم ذلك هناك معرضين يكيدون للمركب وإدارتها أما بتقديم بلاغات كيدية ضد أصحاب المركب أو نشر أخبار مدفوعة الأجر فى بعض المواقع من أجل إساءة السمعة.

وأوضحت الإدارة فى بيان لها، أن المركب عبارة عن مطعم سياحى يقدم فقرات موسيقية واستعراضات ورقص شرقي، فمن غير المعقول ما نشر حول ضبط راقصات داخل المكان غير صحيح لأن قانون السياحة يضع شروط معينة لتقديم الرقص الشرقى، وهو ما تلتزم به إدارة المركب.

وتابعت أن كل ما يتم هو يستهدف سمعة المكان، وحقيقة الأمر ان إدارة الاداب تلقت بلاغا كيدى ضد المركب وبحضور الأجهزة الأمنية لتأكد من صحة البلاغ تبين كيديته وعدم ثبوت الوقائع التى ذكرها البلاغ، وان من تقدموا بالبلاغ هم من يقفون خلف نشر الأخبار الكاذبة مدفوعة الأجر.

وحذرت إدارة المركب بأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من قدموا البلاغ ونشروا الاخبار من صحفيين ومسؤولين عن هذه المواقع الاخبارية، لحفظ حقوق المركب والعاملين بها حيث يعمل نحو 100 موظف وعامل.

ووجهت الإدارة العامة لحماية الآداب ضربة موجعة لأحد المراكب النيلية على نيل الجيزة بعد أن داهمت قوات الشرطة المركب وقامت برصد العديد من المخالفات وضبط عدد كبير من الفتيات وصل عددهم إلى 13 فتاة ما بين راقصة وفتاة ريكلام بتهمة التحريض على الفسق والإيحاءات الجنسية وترويج البغاء، كما تمكنت القوات من ضبط 3 من الزبائن ورواد المركب النيلي وبحوزتهم مخدرات بأنواع مختلفة، بالإضافة إلى ضبط متر يعمل بهذا المركب ويروج المخدرات على زبائن الملهي الليلي.

وكانت المعلومات التي توافرت لدى اللواء عصام حسين مدير الادارة العامة لحماية الآداب، تؤكد خروج رواد مركب نيلي، علي المعايير القانونية وممارسة أفعال فاضحة من خلال فتيات يعملن ريكلام ترتدين الملابس الفاضحة ويتم ممارسة الإيحاءات الجنسية علي طاولات الزبائن طوال الليل.

كما وردت معلومات توكد أن الراقصات اللاتي يعملن بهذا المركب لا يلتزمن بالمعايير الأخلاقية ولا يلتزمن بالملبس المنصوص عليه قانونا كما يمارسن الإيحاءات الجنسية والفجور طوال الليل، وكل ذلك يحدث علي انغام الدخان الأزرق، حيث يقوم الزبائن بتدخين مخدر الحشيش والإستروكس وغيره من المواد المخدرة.

ورصدت الأجهزة الأمنية كل هذه المخالفات، وإصدار اللواء عصام حسين مدير الادارة العامة لحماية الآداب، توجيهات مباشرة للعميد حسن النجار بآداب الوزارة للقبض علي هؤلاء وكشف هذه الممارسات وضبط المخالفين والمخالفات.

وبالفعل تحركت قوة بقياده العميد حسن النجار والعميد عمرو سعودي إلى مقر المركب النيلي الذي يدار كملهي ليلي علي نيل الجيزة وتم مداهمه المكان وضبط كل المخالفات السابقة ذكرها، حيث تم ضبط 13 فتاه ما بين راقصة وريكلام وتم توجيه تهمة التحريض علي الفسق والفجور إليهم، كما تم ضبط 3 زبائن من رواد الملهي الليلي وبحوزتهم مواد مخدرة "حشيش"، كانوا يتعاطونه أثناء السهر يعد منتصف الليل، وتم أيضا ضبط " متر" من العاملين بالملهي وهو يروج مخدر الحشيش علي الزبائن، مما يجعل تهمه الإتجار بالبشر وترويج البغاء والتحريض علي الفسق متوافرة.

وتم اصطحاب كل المتهمين إلى الإدارة العامه لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصه بوزاره الداخلية، وتحرير المحضر رقم 14889 لسنه 2022 وتم إثابت التهم السابقة وإرفاق الأحراز المضبوطة وعرض جميع المتهمين على النيابة المختصه لمباشرة التحقيقات.

هذا وتواصل الأجهزة الأمنية جمع التحريات اللازمة حول تلك الممارسات لتقديم هؤلاء للمحاكمة، ومباشرة التحقيقات من خلال النيابة العامة.

اللواء عصام حسين مدير الادارة العامة لحماية الآداب أخبار مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر