خط أحمر
الجمعة، 26 يونيو 2026 12:33 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدارةهشام موسي

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدارةهشام موسي

سياسة

”اتصالات النواب”: منصة مصر الرقمية تضع الدولة على خطى العالمية فى ملف الرقمنة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية بملف الرقمنة والميكنة، وهناك تطور ملحوظ في هذا الصدد، مشيدا بالجهود في هذا الإطار التي تأتي في ظل ما يشهده العالم من تطور كبير خلال هذه الفترة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الرقمنة والميكنة من أهم الملفات ومن ثم إطلاق منصة مصر الرقمية خطوة على الطريق الصحيح في ظل بناء الجمهورية الجديدة، و القيادة السياسية حريصة على تطوير الخدمات وتقليل تدخل العنصر البشرى بما يضمن النزاهة والشفافية وتقديم خدمات حكومية أفضل للمواطنين، موضحا أن الدولة المصرية جادة في ملف التحول الرقمي.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن الرقمنة أصبحت واحدة من أهم عوامل التطور والتقدم فى أى دولة فى العالم، موضحا أن خطة الحكومة تتضمن تطوير مراكز رقمية فى مصر بما يصل إلى 100 مليار جنيه، وما شهدناه من تطور كبير في ملف البنية التحتية يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح في هذا الملف بخطى ثابتة، حيث تضع الدولة نصب أعينها مزيد من الحوكمة المالية والإدارية بما يتطلب تطور ميكنى لجميع الخدمات التي تقدمها الحكومة.

مجلس النواب اخبار السياسة الحوكمة المالية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك مصر
بنك القاهرة