خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:59 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

رئيس «القطاع المركزي»: توجه حكومي بتنمية المشروعات الصناعية والزراعية

خط أحمر

قال محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات، إن هناك ثلاثة أنواع من المصريين يتعاملون مع الجهاز أحدهم يرغب في إقامة مشروع وليس لديه الخبرة ويحتاج الإرشاد حيث يرغب في إقامة مشروعه الخاص، ونوع أخر يرغب في إقامة المشروع ولديه الهدف والرغبة وثالث لديه مشروع قائم ويرغب في توسعته.

وتابع -في تصريحات تليفزيونية-: النوع الأول لدينا خدمات نقدمها له عبر برنامج تدريبي لتحديد قدرته على إقامة مشروع من عدمه ويستغرق تدريبه يومين كاملين و وتوجيه أسئلة كثيرة له ليتعلم كيف يدير مشروع وكيف يمكنه تحديد الفحوة ورأس المال والخطة التسويقية وكيف عمل دراسة جدوى ".

وأكمل :" بعد خروجه من الدورة يحصل على فكرة متكاملة في كيفية إقامة مشروع "، مبيناً أن أكثر أنواع المشروعات لدى الجهاز هي مشروعات تجارية تتنوع في تجارة الأجهزة الكهربائية والسوبر ماركت، وغيرها رغم أن هدفنا تشجيع وتنمية المشروعات الصناعية والزراعية.

وتابع:" أدعو الناس للاستثمار في ذلك ونتمنى نمو هذا القطاع كونه قاطرة النمو خاصة أن الدولة تتجه لتعميق ذلك ".


ولفت إلى أن القطاع غير الرسمي به من مشروعات ما له أهمية بالغة قائلاً :" الناس مش قادرة تعرف إننا بنساعد القطاع غير الرسمي عندما يدخل الإطار الرسمي، و القطاع غير الرسمي بيخاف يتعامل مع الحكومة، لكن حلينا المشكلة في اتجاهين و حتى لو عندك مشاكل مع الضرائب سيتم حلها، وهتتعامل بالضريبة المبسطة".

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر