خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:52 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

«التضامن» تكشف مزايا المشاركين في مبادرة محو الأمية

خط أحمر

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، إن هناك 17 مليون مصري يستفيدون من مبادرة "تكافل وكرامة" نسبة كبيرة منهم أميات، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بالتعامل معهم في مبادرة "محو الأمية".

وأضاف هاشم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين- أنه سيجرى أيضا العمل مع المستفيدين من مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة، موضحًا أن الوزارة أعلنت تعيين عدد كبير من الرائدات الريفيات من أبناء القرى والنجوع والعزب ليقوموا بحملات طرق الأبواب والتواصل معهم بشكل مباشر لجذب السيدات لدخول الفصول.

وأشار إلى أنه سيجرى استخدام المدارس المجتمعية ومدارس الفصل الواحد، والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فضلاً عن استخدام منشآت التضامن الاجتماعي لتنفيذ هذه المبادرة.

وأضاف مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، أن هناك محفزات لجذب المرأة للانضمام لفصول محو الأمية، موضحا أن الجامعات أصبح لها دور كبير في القضاء على الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية ووزارة التضامن.

وتابع: "الجامعات وضعت مزايا للطالب منها درجات أعمال سنة، ومكافأة مالية، لافتًا إلى أن وزارة التضامن تعفي الطلاب الذين يمحون أمية 4 أشخاص من الخدمة العامة، ويحصل على مكافأة مالية، والسيدات اللائي حصلن على قروض من وزارة التضامن يتم التنازل لهن عن 50% منها حال محو أميتهن".

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر