خط أحمر
السبت، 18 مايو 2024 12:37 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي شئون عربية

عبدالهادى الهاجرى .. قصة الملياردير القطرى الذى يخطط لنشر الفكر الإرهابى بأفريقيا

أمير قطر
أمير قطر

كشف موقع "قطريليكس"، عن وجود معدات عسكرية قدمتها الدوحة للدول القابعة على شريط الساحل الأفريقى، حيث تولى هذه المغامرة شخصية مجهولة فى الوسط السياسى وهو الملياردير عبدالهادى مانع الهاجرى صهر الشيخ تميم آل ثانى ومستشاره، والذى يملك شركة "ستارك موتورز"، التى قامت بتحويل ناقلات إلى مركبات مصفحة، وقامت بتركيب نحو 24 ناقلة جنود، منحتها قطر إلى بوركينافاسو فى الثامن من مايو الماضى. 

وذكر الموقع التابع للمعارضة القطرية أن هذه التحركات القطرية الاخيرة تأتى ضمن مخطط تنظيم الحمدين لنشر الإرهاب فى عدد من الدول الأفريقية عن طريق شركة باسم "ستارك موتورز"،  مؤكدا على أن النظام القطري يحاول دائما أن ينتهج سياسة أكثر هجومية بالتدخل في القارة الإفريقية لنشر الفكر الإرهابى.

وأوضح الموقع، أن هذه المحاولات تأتى بعد عمليات سابقة مشابهة، حيث تم منح 24 مركبة مماثلة إلى دولة مالى فى ديسمبر 2018 ونحو 68 مركبة أخرى إلى الصومال فى يناير 2019، وهناك منحة قادمة مشابهة إلى دولة تشاد، فى خطوة من برنامج دعمٍ شامل فى مساعى قطر لتعزيز نشاطها الدبلوماسى والعسكرى فى أفريقيا.

وأكدت موقع "قطريليكس"، أن شركة "ستارك موتورز" تم إنشاؤها خصيصًا لسد الجهود القطرية العسكرية الخاصة بأفريقيا، فالشركة أسست على عجالة فى 2017 بعد أن وجدت قطر نفسها مستبعدة من قوات الساحل الأفريقى على يد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

عبدالهادى الهاجرى قصة الملياردير القطرى يخطط لنشر الفكر الإرهابى أفريقيا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر