خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 04:16 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

أحمد محسن: مصر تبني خطاب ديني معتدل دفعها للقضاء على الإرهاب والتطرف والانطلاق نحو التنمية

خط أحمر

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الاستراتيجية المصرية لمواجهة التطرف والإرهاب، طوال السنوات الماضية، قامت على العديد من الأعمدة الهامة، في مقدمتها تبني الدولة المصرية خطاب معتدل وتعميمه على جميع دور العبادة ومنصات الإعلام.

وأشار "محسن" في بيان له اليوم، إلى الدعوات المتكررة للرئيس االسيسي بالعمل على تجديد الخطاب الديني ومواصلة التنوير والخطاب الحضاري لمصر، وخصوصًا أن مصر دفعت ثمنًا فادحًا للإرهاب طوال عقود عدة، ما عطل مشاريع التنمية والتطور.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن مصر تبني للخطاب المعتدل هو ما عزز الوحدة الوطنية، وساعد على ازدياد لحمة المجتمع وجعل للآخر كل الحقوق والواجبات، وانطلقت مصر بعد القضاء على الإرهاب وخطابات العنف والتحريض بترسانة قوانين وتشريعات هامة نحو البناء والتعمير عبر مشاريع عملاقة.

وأضاف "محسن"، أن مصر بلد الأزهر والوسطية، وما حدث في أعقاب أحداث 2011، وحتى تولي الرئيس السيسي الحكم لم يكن من الدين ولا الوسطية في شيء، خصوصا وان التنظيمات الدينية الإرهابية استغلت الأوضاع، وصعدت من خطابها المتطرف، حتى استقرت البلاد مرة ثانية بفضل الرئيس السيسي وسياساته الحازمة تجاه الإرهاب.

أحمد محسن مجلس الشيوخ تجديد الخطاب الديني خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر