خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 11:32 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أبو زعبل الجديد

خط أحمر

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية تفقد خلالها مشروعات مدينة الخانكة الجارى تنفيذها فى قطاعات الطرق والصحة والمشروعات الخدمية والاستثمارية، ورافق المحافظ فى الجولة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، والدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة.

واستهل المحافظ، جولته بمدينة الخانكة، حيث تفقد أعمال إنشاء كوبرى على المصرف البلبيسى لربط محور كوبرى أبو زعبل الجديد على المصرف البلبيسى بعرض 12 مترا وبتكلفة 5 ملايين جنيه، حيث تم الانتهاء من إنشاء طريق جديد لمدخل أبو زعبل بطول 850 مترا، وبتكلفة 8 ملايين جنيه، ووجه المحافظ بدفع الأعمال ليتم الانتهاء من الكوبرى ليكون مدخلا بديلا لمنطقة أبو زعبل ليقضى على التكدسات المرورية بالمدخل القديم وتقليل زمن الرحلة من نصف ساعة إلى عشر دقائق فقط.

وتابع المحافظ، جولته بتفقد مستشفى الخانكة المركزى، وتجدر الإشارة بأن تكلفة المستشفى بلغت 220 مليون جنيه، وتتكون من 110 سرير إقامة، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوى، و17 سرير عناية مركزة وبلغت نسبة التنفيذ حوالى 99%، وجار العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى فى القريب العاجل.

وتفقد "الهجان"، أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، بعد الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل، وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الفرش الطبى وتركيب الأجهزة لإدخال المستشفى الخدمة فى أقرب وقت ممكن لتساهم فى رفع العبء عن كاهل المواطنين بالمنطقة.

وتواصل المحافظ، خلال جولته مع رئيس شركة شمال القاهرة للكهرباء ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة إطلاق التيار الكهربى وتوصيل الصرف الصحى للمستشفى لتشغيلها تجريبيا خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث وجه المحافظ المقاول بتكثيف الأعمال على مدار ال 24 ساعة لتسليم المبنى بالكامل لمديرية الصحة والبدء فى تشغيله.

وخلال جولة المحافظ، بمدينة الخانكة وجه باستغلال قطعة من الأرض مهملة كان يتم استغلالها كحديقة وأغلقت بأن يتم طرحها للشباب لإقامة مشروعات لعربات المأكولات والمشروبات، وذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة واستغلال أصول الدولة غير المستغلة.

وتابع المحافظ، الجولة بتفقد مشروع الـ30 مليون بيضة بالخانكة، حيث تفقد الهجان بعض عنابر التربية للدجاج وعنابر إنتاج البيض للبيع للسوق المحلى، حيث استمع الهجان إلى شرح تفصيلى من القائمين على المشروع فيما يخص المرحلة الحالية والإجراءات القادمة.

وتم استعراض سير العمل بالمشروع الذى تقوم المحافظة بتطويره منذ فترة ورفع كفاءته لزيادة الإنتاجية وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضى الموجودة فى بعض المشروعات الزراعية والصناعية الأخرى التى تزيد من موارد المحافظة وتوفر فرص عمل للشباب.

وأشار الهجان، إلى أن هذا المشروع تبلغ الطاقة الإنتاجية له حوالى 30 مليون بيضة فى العام الواحد ويتكون من مصنعين للأعلاف، ويصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل "2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج " وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، مؤكداً أن المشروع يساهم فى بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد المبنى الإدارى لمنطقة الصفا الصناعية بالخانكة، وذلك لمتابعة نظام العمل، حيث تفقد المحافظ المبنى بالكامل والتقى بالعاملين واستمع إلى مشاكلهم وطالبهم بضرورة التيسير على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة فى شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها ومستوياتها فى خدمة المستثمرين فى أى مكان وفى أى موقع، طالما يتسم هذا المستثمر بالجدية مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات والنهوض بها، من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، لتحقيق رؤية وخطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

182845aceb39c9e413e28fd549058cf8.jpeg
9679ccb5a92f650b83fcf29e0a6a6775.jpeg
ddf9c9a45551e218c4018d5c53e9f6bb.jpeg
ea571676ce9b75b0730a5d56350ae93e.jpeg
f3ccdd27d2000e3f9255a7e3e2c48800.jpg
اخبار القليوبية محافظ القليوبية المشروعات التنموية بالخانكة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر