خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 07:19 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ جنوب سيناء: تشغيل خط طيران مباشر بين مدينتين صربيتين وشرم الشيخ

خط أحمر

وقع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارته إلى دولة صربيا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين على الاتفاق التمهيدي للتآخي بين مدينة نيش في دولة صربيا ومدينة شرم الشيخ، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين المدينتين خاصة في مجال السياحة.

كما تم الاتفاق على تشغيل خط طيران مباشر بين شرم الشيخ ومدينة نيش وكذا مدينة بلجراد على غرار خط بلجراد الغردقة، مع تذليل العقبات التي تحول دون ذلك.

كما تم بحث التعاون في مجال التعليم العالي ودراسة إعطاء منح دراسية متبادلة والاستفادة من خبرة جامعة نيش في مجال الاتصالات والحاسب الآلي.

ومن جانبها صرحت "دراجنا سيتيروفسكي" عمدة مدينة نيش الصربية أن هذه الزيارة تمثل انطلاقة قوية للعلاقات بين البلدين ووعدت بزيارة مدينة شرم الشيخ قريبًا على رأس وفد من المختصين هناك.

كذلك تم الاتفاق على تسمية ميدان في مدينة نيش باسم شرم الشيخ ووضع عمل جمالي يرمز للمدينة فيه، وتجرى هذه الزيارة من خلال الدعم الكامل للسفارة المصرية في بلجراد بقيادة السفير عمرو الجويلي.

كما شارك اللواء خالد فودة والوفد المرافق له في عدة اجتماعات مع رئيس غرفة التجارة والاقتصاد ورئيس هيئة مطارات صربيا لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين، وتم خلال اللقاء إلقاء الضوء على مقومات المحافظة الجاذبة للاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة، وقد أبدى الجانب الصربي اهتمامه ورغبته في عقد لقاء مع رئيس غرفة التجارة المصرية لاستكمال المناقشات حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

محافظ جنوب سيناء تشغيل خط طيران مباشر مدينتين صربيتين شرم الشيخ خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر