خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:12 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

أبو الغيط: العلمين الجديدة نموذج راقٍ للمدن التي ستحمل واجهتنا للمستقبل

خط أحمر

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إنه يتوقع أن تشكل مدينة العلمين الجديد مستقبلا لمصر الحديثة، واصفاً العلمين الجديدة بالنموذج الراقي المتميز للمدن التى ستحمل واجهتنا إلى المستقبل.

جاء هذا خلال الكلمة التى ألقاها أمام اجتماع الدورة الـ(51) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، التي تنعقد بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة بحضور الأمناء العامين المساعدين لجامعة الدول العربية ورؤساء الأمناء العامين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة أعضاء الملتقى.

وأضاف أبو الغيط، "شاهدت اليوم منجزا حديثا بمعنى الكلمة، يواكب التطورات التكنولوجية في العالم المعاصر على نحو يضيف بالتأكيد لإنجازات هذا الصرح، بدولة حديثة وحكومة قادرة.

وتابع “حضرت إلى هنا العام الماضي وكان هذا المبنى متواجداً في إشارة إلى فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، وقمت بزيارة منجزة لتفقد المنشآت، ووجدت اليوم إنجاز لا يصدق في هذه الفترة الزمنية الضيقة جدا”.

وأضاف التقيت اليوم بمجموعة من كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالعلمين، ووجدت الوعى والفهم والتحضر وكل ما نسعى إليه في الوطن العربي موجود في هذا الجيل الجديد.

وأكد أن موضوع الدورة الحالية للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك يتناول الاتجاهات الحديثة في الذكاء الاصطناعي ومستقبلها في المنطقة العربية، وقال: نعيش عصراً تشكل فيه البيانات والمعلومات مورداً أساسيا من موارد النمو الاقتصادي.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن البيانات والمعلومات هي بترول هذا العصر كما يقولون، معرباً عن أمله في خروج الاجتماعات بتوصيات من شأنها الوصول إلى رؤى ومقترحات بخصوص موضوع الدورة 51 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

من جانبه ألقى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل، كلمة قال خلالها: “نرحب بكم في أكاديميتكم، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، وبيت الخبرة والذراع الفني المتخصص في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات”.

وتابع "نجتمع اليوم في فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن جمهورية مصر العربية الذكية، وقد تم إنشاء فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، إيمانا من الأكاديمية بدورها في بناء العنصر البشري ودورها في دعم خطة التنمية الاقتصادية في دولة المقر جمهورية مصر العربية، فقد كانت لها رؤية في التواجد فيما تقوم به الدولة بإنشائه من مدن جديدة مثل مدينة العلمين الجديدة والتي تعتبر عاصمة مصر الجديدة للسياحة على ساحل البحر المتوسط، حيث تعتبر الأكاديمية أول جامعة تتواجد في أحد المدن الجديدة التي تقيمها جمهورية مصر العربية، وهي أيضا المشروع الوحيد الذي بدأ العمل بمدينة العلمين الجديدة.

ولفت إلى أن فرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة، تم به إنشاء كليات لأول مرة في نطاق الأكاديمية مثل كلية طب الأسنان وكلية الذكاء الاصطناعي وكلية الصيدلة، وبشراكة مع كبرى الجامعات العالمية، وذلك لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وبناء جيل جديد من الجامعات الذكية، حيث تعتبر الأكاديمية إحدى المؤسسات الرائدة في إنشاء الجامعات الذكية والمتمثلة في فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

أبو الغيط العلمين الجديدة اخبار مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر