خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:00 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

تفاصيل افتتاح المتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية.. فيديو

خط أحمر

قال الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، إن المتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية، من أحد أهم المتاحف في مصر، والذي يحوي كنوز أثرية لحقبة تاريخية من حقب مصر تمتد لـ6 قرون مابين القرن الثالث قبل الميلاد وحتى الثالث بعد الميلاد.

وأضاف أيمن عبد المجيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن المتحف يعكس الحضارة المصرية التي اختلطت بمزيد من الحضارات، وشهد تطويرًا كبيرًا في عهد افتتاحه الآن في ظل استعادة الدولة المصرية لقوتها الشاملة والتي تعد أحد عناصرها القوة الثقافية والحضارية.

وتابع الكاتب الصحفي، أن هذا المتحف سيكون مقصد سياحي مهم للغاية إلى جانب عدد متاحف تفتتح بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وبتطويره يحفظ كنوز أثرية جديدة، ويتيحها للرأي العام المصري، وللسائح الأجنبي أيضًا خاصة من اليونان ودول البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن القطاع السياحي يشهد إجراءات احترازية مشددة كحال أي قطاع آخر في مصر، وهو ما انعكس على قدرة الاقتصاد المصري تحقيق النمو الاقتصادي رغم الجائحة.

واستكمل تصريحاته، أن الإجراءات الاحترازية في مصر أعطت حالة من الثقة لدى الشركات السياحية وأدى للحفاظ على المقاصد السياحية المصرية في جذب السياح من كافة دول العالم، مع تراجع حدة فيروس كورونا، خاصة وأن السياحة عنصر مهم للغاية من عناصر قوة الاقتصاد المصري.

المتحف اليوناني الروماني متاحف إسكندرية المتحف اليوناني خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر