خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:30 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

يسري المغازي: مصر تتبنى نهج الشفافية التامة مع وباء كورونا وليس هناك إخفاء لأي معلومات أو إصابات

خط أحمر


قال النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن مصر تتبنى الشفافية التامة مع وباء كورونا وإنه ليس هناك إخفاء للمعلومات أو تطور الوضع الوبائي بالبلاد وهناك نشرة كاملة تصدر يوميا عن وزارة الصحة، توضح تفاصيل الاصابات والتعافي وحالات الوفاة.

وأشار المغازي خلال تصريحات له اليوم، إلى التصريحات التي أدلى بها مستشار الرئيس للشؤون الصحية د. محمد عوض تاج الدين، وأكد فيها أن مصر تشهد المرور بالموجة الثالثة للوباء وان هناك زيادة واضحة في الاصابات والوفيات على حد سواء، موضحا أن البلاد لم تشهد حتى اللحظة دخول السلالة الهندية مصر، وهناك إجراءات احترازية عبر المطارات والموانئ للحيلولة دونها.

وشدد رئيس لجنة الشؤون العربية، أن الأيام القادمة هي الفاصلة في الوباء لأننا دخلنا على مرحلة الذروة بتخطي عدد الإصابات لنحو ألف حالة يوميا.

وأكد المغازي على خطورة ما يمر بالهند اليوم، بعدما أثبتت العديد العديد من الأبحاث أن هذا التحور للفيروس داخل الهند، شرس للغاية ويكون أقوى من مناعة الجسم، ولذلك تشهد تدهورا شديدا جراء كورونا.

جدير بالذكر، أن مستشار الرئيس للشؤون الصحية د. عوض تاج الدين قال: إن الفيروس الهندي المتحور، وصل لحوالي 19 دولة في العالم، لكنه حتى الآن لم يصل إلى مصر، وهناك إجراءات استقصاء وتتبع وملاحظات في المطارات، واجراءات وقائية شديدة جدا للحد من أي احتمالية لوجود الفيروس الهندي المتحور في مصر.

يسري المغازي مجلس النواب فيروس كورونا الموجة الثالثة لكورونا السلالة الهندية لكورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر