خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 02:17 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

مايا مرسي: قرارات القوى العاملة بشأن تشغيل النساء انتصارًا جديدًا للمرأة المصرية

مايا مرسي
مايا مرسي

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، خالص الشكر والتقدير لمحمد سعفان وزير القوى العاملة؛ لإصداره القرارين رقمي 43 و44 لسنة 2021 في شأن تحديد الأعمال التي لا يجوز تشغيل النساء فيها، و تنظيم تشغيل النساء ليلًا.


وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، عن فخرها وسعادتها بهذه القرارات التاريخية التي تأتي استمرارًا لجهود الدولة الحثيثة لتمكين المرأة إقتصاديًا، ويؤكد إيمان الدولة المصرية بدور المرأة في التنمية الإقتصادية.


وأضافت مرسي، أن هذه القرارات تُمثل نصرًا جديدًا يُضاف إلى سجل إنتصارات المرأة المصرية في ظل وجود إرادة سياسية حكيمة تؤمن بقدرات المرأة وطاقاتها الإنتاجية.


وأوضحت رئيس المجلس، أن هذه القرارت تكفل حق العمل للمرأة في المهن والأعمال والأوقات المختلفة ومراعاة مبادىء تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وعدم التمييز في العمل، كما تكفل حقها في الرعاية والحماية وإتخاذ كافة الإشتراطات والإحتياطات اللازمة لدرء المخاطر عنها وتأمين بيئة العمل.


وتابعت: بالإضافة إلى توفيرالخدمات المرتبطة بالعمل ليلًا مثل الإنتقال الأمن والرعاية الصحية، مُتمنية المزيد من المشاركة الفعالة للمرأة المصرية فى جميع القطاعات والمهن والأعمال.

مايا مرسي اخبار السياسة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر