خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:22 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

بالفيديو: باحث: القادة الأوروبيون مرتاحون لعدم إعادة انتخاب ترامب

خط أحمر

قال كامل المرعاش الباحث المختص بالشئون الفرنسية والأوروبية، إن القادة الأوروبيين يشعرون بالارتياح لعدم إعادة انتخاب ترامب، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا وثيقا بعد قدوم جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الباحث المختص بالشئون الفرنسية والأوروبية، في حديثه لقناة "الغد"، أن دول الاتحاد الأوروبي تريد التعاون الوثيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة وإنجاز العديد من القضايا والملفات منها ملف التجارة الدولية والتقارب الروسي – الصيني، موضحا أن الملف النووي أحد أهم الملفات لبايدن.

وأشار الباحث المختص بالشئون الفرنسية والأوروبية، إلى أن ملف الحف الأطلسي يأتي أيضا من ضمن الملفات المطروحة على مائدة الرئيس الأمريكي، مشيرا إلى أن الحلف الأطلسي "شبه مشلول"، وهناك خلافات كثيرة منها التمويل والسياسات الدفاعية ورفض ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، الدفاع عن أوروبا وزيادة الضرائب، كذلك التقارب الأمريكي – البريطاني خاصة بعد خروج بريطانيا من البريكست والاتحاد الأوروبي وإعادة العلاقات التعاونية الوثيقة بين أمريكا ودول أوروبا.

كما أكد الباحث المختص بالشئون الفرنسية والأوروبية، أن الإدارة الأمريكية الجديدة، تتطلع على الانفتاح مع الدول الأوروبية والتجاوب فى الكثير من القضايا، وهو ما سينعكس على الملف النووي والتعامل مع ايران وأيضا ملف شرق المتوسط والملف الليبي والسوري والنزاعات والكثير من القضايا الأكثر تأثيرا.

وتوقع الباحث المختص بالشئون الفرنسية والأوروبية، أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن سيكون له كلمة في القضية الفلسطين وما فعله ترامب في العاصمة بالقدس، مع التعامل بموضوعية في هذه القضية والضغط على إسرائيل كذلك توحيد الأمريكيين وتجنب الانقاسامات وإعادة اللحمة لهم والعودة تدريجيا للعالم.

كما أكد الباحث المختص بالشئون الفرنسية والأوروبية، أن النزاع مع الصين وفرض الرسوم التجارية ستأخذ شهورا من الرئيس الأمريكي الجديد ومفاوضات شاقة والتأكيد على أن أمركيا عائدة لأوروبا وفتح كل الملفات وليس التعامل بأحادية.

كامل المرعاش الشئون الفرنسية الأوروبية القادة الأوروبيين خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر