خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

”لماذا يتم انتقادي طول الوقت”.. ريهام سعيد تعتذر عن حلقة ”الثعلب”.. فيديو

خط أحمر

ردت الإعلامية ريهام سعيد، على الانتقادات والهجوم الذي طالها، بعد عرض حلقتها الأخيرة عن "الثعالب"، ببرنامجها "صبايا الخير" المذاع على شاشة "النهار"، مؤكدة اعتذارها، وأن البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، بـ"حلوها ومرها" وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل.

وأكدت أن عمليات الصيد التي جرى عرضها، تكون من خلال تصاريح وبشكل يومي، مستطردة: "مش أنا اللي بصور.. هذا الأمر بالنسبة للصيد يتم لأجل أبحاث علمية، وكعملية تجارية وصناعية أيضا، وخاصة فى صناعة الجلود".

وقالت ريهام سعيد خلال فيديو بثته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الهدف من حلقة الثعالب، التركيز على مهنة صيد الحيوانات، التي يجري عليها الأبحاث الطبية والعلمية، وانتقاد طريقة الصيد الخاطئة، مستطردة: "مش أنا اللي أجبرت الرجل للاصطياد عشان أصور، فهذه المهنة موجودة وتحدث دائما، وكل ما قمت به الذهاب وتصوير رحلة صيد، ولا أعرف طريقة الصيد، أو ما سيتم اصطياده، والواقع والحقيقي أن كثيرون يمارسون هذه المهنة لأغراض تجارية أو طبية، ولا دخل لي من قريب بتفاصيلها".

كما أكدت حرصها على الرحمة بالطيور والحيوانات، حيث تعيش في منزل وتربي عدد من الحيوانات والطيور، كما أن ابنها لديه نسر وقنفد وسنجاب، مستطردة: "بالتالي أدرك جيدا قيمة الحيوانات وضرورة الرحمة بها".

وواصلت: "إذا كانت طريقة الصيد غير مرضية، فلماذا يتم انتقادى.. ليه الواقع بيدايقكم.. مش كل مرة هتظلم كدا، فيه ناس صدى وأعداء، وناس كتير مستأجرة للحملة صدى.. ببرنامجى هادف ووطنى ويستهدف الكثير من أعمال الخير.. ومتأكدة أن حلقتى ستساهم فى تغير طريقة الصيد، وخير كبير للحيوانات".

وواصلت :"أنا مؤمنة جدا بأن ما يحدث لها خيرا، ولا يمكن أن نرضى بأي شيء بعيدا عن الرحمة"، معربة عن استنكارها من الهجوم والانتقادات التي لاحقتها.

وأضافت: "هو أنا فاتحة مزرعة وبصطاد، ولا بتاجر في الحيوانات.. اعتذر عما حدث، رغم أنه منظر واقعي يحدث طوال الوقت، وطريقة صيد متبعة منذ 50 عاما".

واستطردت: "بربي حيوانات غريبة وعندي عشق لها، ومن الطبيعي أن أتواجد في رحلة صيد، وعندي نسر وبغبغان.. أليست الحيوانات التي في حديقة الحيوانات جاءت من خلال الصيد.. مش معقولة أتوقف سنة ونص، وبعدها أرجع أجد هذا الكم من الهجوم من أعداء البرنامج لأهواء شخصية.. المنظر لم يكن لطيفا، ولست من قام به، ولم أشارك فيه.. إنه واقع.. وأتمنى أن يكون البرنامج سببا في تغير طريقة الصيد".

ريهام سعيد قناة النهار صبايا الخير حلقة الثعلب صيد الثعالب خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر