خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:44 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

برلماني: زيارة الرئيس لجنوب السودان مهمة للأمن القومي وتعزيز العلاقات

خط أحمر

أكد النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي إلى جنوب السودان ولقائه الرئيس سيلفا كير، في العمل على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتنموية بين البلدين.

وأشار في بيان له اليوم، إلى التصريحات التي أدلى بها المتحدث الرسمي، للرئاسة المصرية، بأهمية المحادثات بين الرئيسين وتناولها أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان، والعمل على الاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة، وتعزيز الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين بالدولتين خلال الفترة المقبلة.

وشدد الدابي على تأكيد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل وغير المحدود لجهود حكومة جنوب السودان في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد، كامتداد للأمن القومي المصري.

وأكد على أهمية التباحث حول أهم الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، خاصةً منطقتي حوض النيل والقرن الأفريقي، بالاضافة الى بحث موضوع مياه النيل، وآخر المستجدات فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضة، حيث تم التوافق حول أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة، واستمرار تعزيز التعاون بين دول حوض النيل بما يحقق المصلحة المصالح المشتركة لكافة الدول الموجودة في نهر النيل.

وأوضح نائب الشيوخ أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات مع جنوب السودان من جهة ومع افريقيا من جهة أخرى، وبما ينعكس على مصالح الشعب المصري والمواطنين في جنوب السودان.

النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ السيسي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر