خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 09:10 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

وزيرة الصحة: تسليم 15 طن أدوية ومركز غسيل كلوي متكامل لجنوب السودان

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن افتتاح المركز الطبي المصري، في جوبا بجنوب السودان، تم بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم كل التخصصات الطبية، وتم تزويده بفريق طبي تابع لوزارة الصحة المصرية، لتدريب أطقم التمريض التابعة لجنوب السودان.

وأضافت هالة زايد خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة، أن مصر ستوفر منحة سنوية لـ 10 أطباء سودانيين، تترواح فترة الدراسة من 5 إلى 7 سنوات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية من أدوية وأدوات الأشعة، من خلال وزارة الصحة المصرية، وتم توفير 9 أطنان من ألبان الأطفال، في شهر مايو الماضي، وتوفير 15 طن من الأدوية، وتم إنشاء مركز غسيل كلوي متكامل، وتزويده بالمستلزمات الطبية من أدوية وغيرها.

وأشارت إلى توفير النظارات الطبية لحوالي 2000 مواطن، وأن دولة السودان تحتاج إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، ووضح الخطط الصحية، وليس فقط تقديم الدعم من خلال إنشاء مراكز، أو توفير الأدوية اللازمة.

وأوضحت أن التعاون مع الدول العربية، يكون من خلال شقين، الأول هو تقديم الإعانات العاجلة من أدوية في حالات السيول والفيضانات، والشق الثاني هو الدعم الطبي المؤسسي، من خلال إنشاء مراكز ومستشفيات.

وزيرة الصحة جنوب السودان مركز غسيل كلوي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر