رئيس مجلس الشيوخ يشارك بمؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز


وصل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ إلى العاصمة الأذرية باكو، على رأس وفد للمشاركة بأعمال مؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز يومى 30 يونيو و1 يوليو تحت عنوان "دعم دور البرلمانات الوطنية فى تعزيز السلام العالمى والتنمية المستدامة".
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر كلمة لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان، واعتماد إعلان باكو والنظام الأساسى المتعلق بأساليب عمل الشبكة، وانتخاب رئيسا للشبكة وثلاثة نواب للرئيس، فضلا عن الموافقة على الشعار والعلم الرسميين للشبكة.
ورأس جلسة الافتتاح إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، والذى ألقى كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة وحياهم على دعمهم لانشاء الشبكة التى تستهدف مد جسور التعاون ببن برلمانات دول عدم الانحياز.


























