صحة

كييف تدخل في إغلاق لمدة 3 أسابيع وسط قفزة بأعداد إصابات كورونا

خط أحمر

فرضت العاصمة الأوكرانية كييف إغلاقا عاما لمدة ثلاثة أسابيع جراء زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال عمدة المدينة فيتالي كليتشكو اليوم الخميس إن "الوضع بشأن تفشي الفيروس خطير، دون مبالغة".

وفي المدينة التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة، قال كليتشكو إن أكثر من 70 بالمئة من أسرة المستشفيات المخصصة لمرضى كوفيد-19، مشغولة بالفعل.

واعتبارا من بعد غد السبت، سيتم إغلاق دور العرض المسرحي والسينمائي، والمتاحف والمراكز التجارية، بينما تواصل محال البقالة والصيدليات عملها.

ويمكن التردد على صالونات تصفيف الشعر وصالات اللياقة البدنية بعد تحديد موعد. ولن يطال الإغلاق دور الحضانة أو وسائل النقل العام، ومن المتوقع أن يواصل الطلبة تلقي دروسهم من المنزل.

وجرى أمس الأربعاء اتخاذ إجراءات مماثلة في مدينة لفيف بغرب البلاد.

ومنذ تفشي الجائحة قبل عام، أصيب أكثر من 1.5 مليون شخص، وتوفي أكثر من 29 ألفا جراء الفيروس في أوكرانيا.

وتم تطعيم أكثر من 70 ألف أوكراني بلقاح كورونا. وبدأت حملة التطعيم قبل ثلاثة أسابيع فقط.

فيروس كورونا كورونا في كييف وفيات كورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك مصر
بنك القاهرة