خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:52 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

استدعاء لوزيرة الثقافة في البرلمان بسبب «الفن الهابط»

خط أحمر

قدم النائب عبدالحميد كمال، طلب إحاطة عاجل يطالب من خلاله الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، باستدعاء الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بسبب انتشار الفن الهابط وتأثيره على المجتمع.

وقال النائب، في بيان، إنه استنادًا وإعمالًا لنص المادة 134 من الدستور والمادة 197 من اللائحة الداخلية، يرجو توجيه طلب إحاطة عاجل إلى وزيرة الثقافة حول انتشار الأغاني وبعض الأعمال الفنية "الهابطة" بشكل يسيئ إلى الذوق العام وأخلاقيات المجتمع.

وأضاف، أن هذا الأمر يؤثر سلبيًا على قوتنا الناعمة، بالإضافة للتأثير السلبي على الأجيال القادمة والشباب مستقبل هذا الوطن.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قد أصدر قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا وإلغاء جميع التصاريح الصادرة لهم، بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بسبب أغنية حسن شاكوش وعمر كمال "بنت الجيران"، التي ضمت جملة "أشرب خمور وحشيش".

وجاء نص البيان: "على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربى المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التى سمحت لهم بالغناء".

وزيرة الثقافة على عبدالعال رئيس مجلس النواب إيناس عبدالدايم الفن الهبط خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر